17‏/04‏/2014

درس الدمج والتلاعب بالصور (تصميم تجريدي - درس مترجم) ج2

سنكمل معا لدرس المترجم والطويل الذ بدأناه سابقا 




الخطوة 14

في هذه الخطوة قمت باضافة اربع ريش وتطبيق فلتر Gassian blur

بقيم 8.5 بكسل 



انشئ مجموعة للريش التي صنعتها ابتداءا من الخطوة 12 الموجودة في الجزء الأول حتى الخطوة السابقة

الخطوة 15

انشئ طبقة جديدة في اعلى جميع الطبقات، غير اللون الى #1d1b1b, قم باختيار ريش الدوامة واختر الفرشاة رقم 1176 وقم بالرسم على الرقبة 


قم بإضافة ماسك لهذه الطبقة وقم بتشويش بعض الاجزاء الغير رغوب بها عن طريق فرشاة ذات حواف ناعمة 


الخطوة 16:

قم بإنشاء طبقتين في الأعلى وغير اللون الى الاسود، وعلى كل طبقة استخدم فرشاة الألوان المائية وقم بالرسم تحت الرقبة




 استخدم ctrl=+t لتدوير الألوان المائية كما ترغب، وقم بوضع ماسك للطبقة لإخفاء الأجزاء التي لا ترغب بوجودها





 الخطوة 17:

افتح صورة الغراب 1 قم بقصه بشكل جيد وضعه بجانب الأذن


اضف ماسك لطبقة الغراب واستخدم فرشاة ناعمة الحواف مع درجة تعتيم 50-55 لإخفاء الاجزاء السفلية ودمجها مع الوجه 

الخطوة 18:

على طبقة الغراب1 اذهب الى المسار Layer-New Adjustment Layer-Gradient Map وقم بتعديل اعدادات الماسك:


قم باختيار الابيض والاسود للتدرج لسحب الالوان من صورة الغراب 


ا

الخطوة 19

قمت باستخدام المنحنى curves مع ماسك لجعل الغراب اغمق



الخطوة 20

اضف صورة الغراب 2 "بعد قصها" الى الجزء المبعثر من الشعر 




استخدم فرشاة الحطام بنفس اعدادات الخطوة 4 وذلك لدمج الغراب مع الحطام 




الخطوة 21

استخم Gradient Map layer مرة اخرى بتدرج ابيض واسود على الغراب


الخطوة 22:

ضع صورة الغراب 3 على الجانب الايمن للصورة بين الرش


استخدم المنحنى curve للتخفيف من حدة التباين 


الخطوة 23

اضف طبقة  Hue/Saturation  بالاعدادات التالية




الخطوة 24

قم بوضع بعض الطبقات (اعلى جميع الطبقات) واستخدم فرش الحطام باللون الاسود لإضافة بعض التأثيرات 



الخطوة 25

اعمل مجموعة لجميع الطبقات التي أنشاتها في الخطوة السابقة واستخدم curves فوق هذه الطبقات 


 

الخطوة 26

انشئ طبقة جديدة في الاعلى واستخدم اللون الأحمر بدرجة #ff0000 للرسم فوق عيني الغراب وغير نمط الدم الى color




الخطوة 27

سوف نضع بعض الديكورات للعيون، انشئ طبقة جديدة واختر اداة الفرشاة (الفرشاة الاساسية) ثم اضغط على f5 لتغيير الاعدادات


استخدم هذه الفرشاة لرسم خطوط صغيرة حول الأعين والغراب


الخطوة 28

انشئ طبقة جديدة واستخدم نفس الفرشاة باللون الاحمر الذي استخدمناه سابقا وارسم خطوط حمراء بين الخطوط السوداء التي رسمناها سابقا





الخطوة 29

اضف فرشاة الدوامة (رقم 1176) للأعين واستخدم الماسك لإزالة الاجزاء التي لا ترعب بها



الخطوة 30

الستخدم طبقة Hue/Saturation لزيادة حيوية اللون الاحمر



النتيحة النهائية